أين تجد منتجاتنا

القسط الهندي

  • مدونة
  • 18 يوليو , 2022
  • 0

يعتبر القسط الهندي من أشهر الأعشاب التى أستخدمت قديمًا في الهند لعلاج العديد من الأمراض وهو ينتمي لفصيلة الجنزبيل حيث كان يستخدم جذورة والزيت الخاص به في العديد من خلطات التداوى بالأعشاب للعديد من الأمراض وحتى الأن يبقي القسط الهندي من الأعشاب المستخدمة في العديد من الوصفات المختلفة لفوائدة الكبيرة.


فوائد القسط الهندي:

يساعد في علاج العديد من الأمراض حيث أن له العديد من الخواص العلاجية مثل كونه مضاد قوي للألتهابات ومضاد للميكروبات ومسكن للألام إلى جانب العديد من الخواص الأخري، وهو يساعد في علاج العديد من الأمراض وأهمها:

◀️ الأمراض المعوية: حيث أنه يساعد في علاج الأمراض المعوية وأمراض الجهاز الهضمي بشكل عام، كذلك يساهم في علاج قرح الجهاز الهضمي وتسريع شفاؤها، كذلك يساهم في تطهير الجهاز الهضمي والتخلص من مشاكله مثل عسر الهضم والتهاب المعدة وتعزيز صحة الجهاز الهضمي.

◀️ وقاية الجسم من السموم المختلفة: حيث يساعد في وقاية الجسم من أنواع مختلفة من السموم وكذلك يساعد في طرد السموم من الجسم ومقاومتها.

▶️ تقوية المناعة: يساعد القسط الهندي على تقوية المناعة لأنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات ويقلل من نمو البكتيريا والجراثيم في الجسم. في الآونة الأخيرة ، أثبتت الأبحاث أنه يساعد بشكل فعال في علاج الكوليرا.

◀️ المساعدة في التخسيس: يساهم القسط الهندي في تقليل تراكم الدهون خاصة في منطقة البطن والأرداف، وزيادة الشعور بالشبع خلال اليوم.

طريقة تناول القسط الهندي:

يمكن تناول القسط الهندي بطرق مختلفة ولكن أكثر الطرق شيوعًا هو إضافة ملعقة منه إلى بعض العسل الطبيعي وتناوله، أو إضافته إلى الماء، العصير أو مشروبك المفضل وتناولة خلال اليوم.

العلامات:
شارك
السابق
التالي

التعليقات

اترك ردًا

(لن يتم مشاركتها)

 

img

أضيف إلى عربة بنجاح!