أين تجد منتجاتنا

دليلك الشامل لمختلف أنواع المغنيسيوم وفوائدها

  • مدونة
  • 24 يناير , 2024
  • 0

دليلك الشامل لمختلف أنواع المغنيسيوم وفوائدها

"غالبا ما يتم ذكر أهمية تناول المغنيسيوم من المصادر الطبيعية أو في المكملات للحفاظ على صحة العضلات من التشنجات.

يبدو أن المغنيسيوم له وظائف أدق بكثير من هذا. يمكن أن يعني الانخفاض الحاد في المغنيسيوم في الدم عدم انتظام ضربات القلب وسوء نوعية النوم وارتفاع نسبة السكر في الدم "

المغنيسيوم هو ثاني أكثر المعادن وفرة في الخلايا بعد البوتاسيوم ، ويلعب دورا محوريا في أكثر من 300 تفاعل كيميائي حيوي داخل جسم الإنسان. هذا المعدن ضروري لتخليق البروتين ، وتنظيم وظائف الأعصاب والعضلات ، والتحكم في ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك ، يساهم المغنيسيوم في تعزيز الوظائف المعرفية ، بما في ذلك عمليات الذاكرة والتعلم.

دور المغنيسيوم في الحفاظ على الصحة العامة

يلعب المغنيسيوم دورا مهما في علاج الأمراض المزمنة مثل السكري والربو وارتفاع ضغط الدم. ومع ذلك ، يمكن أن تؤدي حالات مثل مرض كرون واضطرابات الجهاز الهضمي والاستئصال الجراحي لأجزاء من الأمعاء إلى سوء الامتصاص ونقص المغنيسيوم في الدم.

كبار السن ومرضى السكر وأولئك الذين يتناولون بعض الأدوية التي تعيق امتصاص المغنيسيوم هم أيضا في خطر متزايد من نقص المغنيسيوم. مما يؤدي إلى أمراض مزمنة.

المصادر الطبيعية للمغنيسيوم

يمكنك الحصول على كميات كافية من المغنيسيوم عن طريق دمج الأطعمة التالية في نظامك الغذائي اليومي:

- الخضار الورقية الخضراء مثل السبانخ واللفت والخس


- المكسرات والبذور مثل اللوز والكاجو وبذور اليقطين وبذور عباد الشمس


- الحبوب الكاملة، بما في ذلك القمح الكامل والكينوا والأرز البني


- البقوليات مثل الفاصوليا السوداء والحمص والعدس


في حين أن الفواكه واللحوم والأسماك توفر كميات أقل من المغنيسيوم ، فمن المرجح أن يستخدم الأفراد غير القادرين على تلبية متطلباتهم اليومية من المغنيسيوم من خلال النظام الغذائي مكملات المغنيسيوم لتلبية احتياجاتهم اليومية.

أشكال مختلفة من مكملات المغنيسيوم

أنواع مختلفة من مكملات المغنيسيوم تخدم وظائف مختلفة في الجسم. تتضمن بعض الأنواع الأساسية للصحة العامة والرياضيين ما يلي:

أ. المغنيسيوم L- ثريونات

مشتق من ملح حمض الثريونيك ، يتميز المغنيسيوم L-Threonate بقابلية امتصاص عالية مقارنة بالأنواع الأخرى ، مما يجعله مفيدا لصحة الدماغ والإدراك.


تشمل الفوائد تعزيز الوظائف المعرفية ، وتنظيم الناقلات العصبية مثل السيروتونين والدوبامين ، وتخفيف أعراض القلق ، وتعزيز النوم الجيد.

ب. المغنيسيوم مالات

يجمع المغنيسيوم مع حمض الماليك ، المسؤول عن الطعم الحامض في العديد من الفواكه ، يدعم مالات المغنيسيوم وظائف الجهاز الهضمي وقد يساعد في تخفيف أعراض حالات مثل الصداع النصفي والألم المزمن والاكتئاب.

C. المغنيسيوم غليسينات

يجمع المغنيسيوم غليسينات المغنيسيوم بين المغنيسيوم والأحماض الأمينية ، ويوفر هضما لطيفا ويقلل من التفاعلات المحتملة مع الأدوية. وهو يدعم جودة النوم ، وصحة العضلات ، ووظيفة القلب ، وقوة العظام والأسنان ، واستقلاب الطاقة.

المغنيسيوم للرياضيين

التدريب البدني المكثف يقلل بشكل كبير من مستويات المغنيسيوم في غضون 72 ساعة من التمرين. الرياضيون ، وخاصة رافعي الأثقال ولاعبي الجمباز ، بسبب القيود الغذائية ، هم أكثر عرضة لنقص المغنيسيوم.

بينما يفيد المغنيسيوم صحة الجسم بشكل عام ، فإنه يلعب دورا محوريا للرياضيين في إنتاج الطاقة ووظيفة العضلات والتعافي بعد التمرين.

تشمل العلامات المبكرة للنقص الغثيان والتعب وضعف العضلات والتهيج. يمكن أن يؤدي النقص الحاد إلى عدم انتظام ضربات القلب وتشنجات العضلات وعدم توازن الكهارل. تربط الدراسات انخفاض مستويات المغنيسيوم بأمراض القلب والأوعية الدموية وارتفاع ضغط الدم واضطرابات ضربات القلب.

المدخول اليومي الموصى به من المغنيسيوم

تقترح إدارة الغذاء والدواء في المملكة المتحدة 400 ملغ / يوم للرجال و 320 ملغ / يوم للنساء الذين تتراوح أعمارهم بين 18-30. تزيد الجرعة إلى 420 ملغ / يوم للرجال وتبقى عند 320 ملغ / يوم لأولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 31 وما فوق. لاحظ أن 30-40 ٪ فقط من المغنيسيوم الغذائي يمتص في الأمعاء.

أخيرا ، من الضروري استشارة أخصائي الرعاية الصحية قبل تناول أنواع معينة من المغنيسيوم ، خاصة إذا كنت تتناول المضادات الحيوية أو مدرات البول أو أدوية هشاشة العظام أو أدوية أمراض القلب ، لتجنب الآثار الضارة المحتملة أو انخفاض الفعالية.

العلامات:
شارك
السابق
التالي

التعليقات

اترك ردًا

(لن يتم مشاركتها)

 

img

أضيف إلى عربة بنجاح!