أين تجد منتجاتنا

كل ما تحتاج لمعرفته عن فيتامين ب

  • مدونة
  • 27 يوليو , 2022
  • 0

مؤخرًا أنتشرت مكملات فيتامينات ب بأنواعها المختلفة وأصبح من المهم تناولها لأستكمال نسب الفيتامين في الجسم، لكن ما هو فيتامين- ب وما هي فوائده للجسم؟

فيتامينات ب هي مجموعة من العناصر الغذائية المهمة لدعم صحة الجسم وتحسين من عمل الوظائف المختلفة، وتختلف حاجه كل جسم لمكملات فيتامينات ب على حسب السن، النوع، الحالة الصحية، والنظام الغذائي المتبع، ولتحقيق الأستفادة القصوي من هذه الفيتامينات تم تقسيمها إلى ثماني انواع مختلفة للوصول للأستفادة المطلوبة من كل نوع وهما:

◀️ ب1 (الثيامين): وهو بيلعب دور أساسي في زيادة طاقة الجسم عن طريق تحسين معدل حرق الدهون في الجسم وتحويل الطعام إلى طاقة وهو موجود بشكل كبير في اللحوم، جنين القمح، وبذور عباد الشمس.

◀️ ب2 (ريبوفلافين): وهو مساعد على الحفاظ على طاقة الجسم واستخدام الغذاء في تكوين مخازن الطاقة في العضلات (ATP) والمساعدة في نمو الجسم وتحسين عمل الأعضاء الهامة وتحسين عمل خلايا الدم في الجسم، وهو متوفر بكثره في اللحوم والمشروم.

◀️ B3 (النياسين): من المهم للتحكم في مستويات الدهون في الدم ، وتحسين ضغط الدم ، ودعم وظائف الدماغ المختلفة ، وهو متوفر بكثرة في الدواجن والتونة والعدس.

◀️ ب5 (حمض البانتوثينيك): يساعد في تكسير الكاربوهيدرات والدهون وتحويلهم إلى طاقة بجانب المساعدة في إنتاج خلايا الدم الحمراء، وهو متوفر في الأسماك، الكبد، والأفوكادو.

◀️ ب6 (بيروديكسين): وهو من أهم عناصر فيتامين ب لأنه يساعد في تقوية الأعصاب، دعم وظائف المخ ومكافحة مرض الزهايمر، وكمان بيساعد في تقوية جهاز المناعة، وهو متوفر في السالمون والبطاطس، والحمص.

◀️ ب7 (البايوتين): وهو يعتبر من الأحماض الأمينية المهمة لدعم صحة الكبد وتقوية الجهاز العصبي للجسم، وهو متوفر في البيض، الأجبان، السالمون والكبد.

◀️ ب9 (الفوليت): الفوليت هو من العناصر الهامة لدعم الأعصاب، المساعدة في تكوين خلايا الدم الحمراء والبيضاء ودعم أمتصاص المعادن في الجسم.

◀️ ب12 (الكوبالمين): وهو من أشهر أنواع فيتامينات ب12 وهو مهم لدعم أعصاب الجسم، الحفاظ على وظائف المخ، تقوية العظام والعمل مع فيتامين ب9 لزيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء، وزيادة طاقة الجسم، وهو متوفر في اللحوم بمختلف أنواعها، البيض، الأسماك، ومنتجات الألبان.

ولأن من الصعب الحصول على الكميات المطلوبة من عناصر فيتامينات ب من الغذاء فقط أصبح من المهم الحصول على مكملات فيتامين ب المختلفة لإستكمال حاجه الجسم منها لأهميتها الشديدة، ويمكن لكل شخص الحصول على المكمل المناسب من فيتامينات ب سواء من مكملات تحتوي على مجموعة فيتامينات ب كاملة أو مكملات تحتوي على نسب مركزة من بعض الأنواع فقط، كمان يفضل إستشارة الطبيب لمعرفة النوع المناسب لتوصيل أفضل إستفادة للجسم.

العلامات:
شارك
السابق
التالي

التعليقات

اترك ردًا

(لن يتم مشاركتها)

 

img

أضيف إلى عربة بنجاح!