أين تجد منتجاتنا

ماتشا يجعل كل شيء أفضل ، أليس كذلك؟

  • مدونة
  • 08 سبتمبر , 2022
  • 0

الماتشا هي واحدة من أكثر الأعشاب شعبية في آسيا ويوصي بها بشدة من قبل الرياضيين والمهنيين الصحيين، ولكن هل تستحق كل هذا الضجيج؟

هذا ما سنكتشفه في هذا المقال.

ما هي الماتشا؟

الماتشا هي نوع من انواع الشاي الأخضر لكنها تحتوي على أضعاف المغذيات الموجودة في الشاي الأخضر التقليدي. تحتوي على الفلافونويد الطبيعي المعروف بمضادات الأكسدة العالية. تُزرع الماتشا في الظل في اليابان (وليس تحت أشعة الشمس مباشرةً). يتم طحن الأوراق إلى مسحوق ناعم بعد جمعها.

تحتوي الماتشا على نفس القيمة الغذائية لـ 10 أكواب من الشاي الأخضر التقليدي، وهذا هو السبب في أننا نطلق عليه اسم الشاي الأخضر الخارق. أحد الأسباب التي تجعل الماتشا صحية للغاية هو أن شجيرات الشاي تُزرع في الكثير من الظل، مما يزيد من محتوى الكلوروفيل في الأوراق، وهذا ما يمنحها لونها الأخضر الزاهي. كما يتم قطفها يدويًا، مع إزالة السيقان من المحصول، مما يترك فقط أفضل وأغلى جزء من الأوراق.

لماذا يجب علي استخدام ماتشا؟

نعلم جميعًا أن الشاي الأخضر مفيد لصحتك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والعديد من الفيتامينات، لكن تخيل أنك ترمي كل هذه العناصر الغذائية وتستمتع بالقليل منها فقط.

عندما تشرب الشاي الأخضر التقليدي، فإنك تتخلص من الأوراق كما لو كنت تغلي السبانخ. وترمي أوراق السبانخ وتشرب ماءها فقط. ستحصل على بعض العناصر الغذائية، لكنك ستهدر الأفضل. مع الماتشا، أنت تستهلك أوراق الشاي بأكملها، لذلك تحصل على آخر قطرة من هذا الشاي الأخضر الرائع.

يُعتقد أن الماتشا توفر إطلاقًا بطيئًا للطاقة يستمر طوال اليوم.

يمكن أن يساعدك أيضًا على البقاء هادئًا ومنتبهًا وتركيزًا في نفس الوقت.

عندما يدرس الطلاب اليابانيون للامتحانات، فإنهم يشربون الماتشا لمساعدتهم على التركيز. كما يستخدمه الرهبان البوذيون للحفاظ على هدوئهم وتركيزهم خلال فترات التأمل الطويلة.

ما هي فوائد الماتشا؟

الماتشا لها العديد من التطبيقات لكل جزء من جسمك؛ فيما يلي عدد قليل منهم:

1- بشرة مبهرة تستخدم الماتشا لعلاج الاضطراب الجلدي الناتج عن الشمس، كما يمكن أن تساعد في الحفاظ على بشرتك شابة وصحية وجميلة لأنها تحتوي على عدد كبير من البوليفينول الذي يمكن أن يمنع تلف الجلد الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية.

2- حرق السعرات الحرارية تؤثر الماتشا على توليد حرارة الجسم وكذلك أكسدة الدهون أثناء التمرين. كما يستخدم مستخلص الماتشا الآن في مجموعة متنوعة من مكملات التخسيس.

3- الطاقة والتركيز والتركيز تحتوي الماتشا على مادة الكافيين، وهو منبه طبيعي. تحتوي الماتشا أيضًا على حمض أميني أساسي يعرف باسم الثاينين. كلاهما يوفر إطلاقًا بطيئًا للطاقة بالإضافة إلى تعزيز سريع للطاقة.

ماذا يقول الخبراء عن الماتشا؟

The Sirtfood Diet هو الكتاب الأكثر مبيعًا من تأليف أيدين جوجينز وجيلين ماتين . أيدان صيدلاني وخبير تغذية، وجلين حاصلة على درجة الماجستير في طب التغذية. سُئلوا عن ماتشا، وإليك ما قالوه عنها.

سئلوا عن ماتشا ، وإليك ما كان عليهم قوله حول هذا الموضوع.

الوقاية من السرطان

يبدو أن الماتشا تلعب دورًا أساسيًا في الوقاية من السرطان، وفقًا للدراسات التي أجريت على الحيوانات والإنسان. لوحظت فوائد كبيرة لاستهلاك الشاي الأخضر بتركيزات كبيرة (الماتشا)، وخاصة EGCG، لتثبيط نمو السرطان وانخفاض السمية.

صحة القلب

أظهر استهلاك الماتشا في أكثر من 20 تجربة سريرية أنه يخفض ضغط الدم والكوليسترول بشكل ملحوظ.

وفقًا لدراسة يابانية كبيرة، فإن أولئك الذين يشربون الماتشا والشاي الأخضر يوميًا كانوا أقل عرضة للوفاة بأمراض القلب والأوعية الدموية من أولئك الذين لم يفعلوا ذلك.

داء السكري

مقارنة بالمشروبات الأخرى، يقلل شاي الماتشا من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 بنسبة 15-20٪.

الوزن

الماتشا لها تأثير حراري، مما يعني أنها تساعد على زيادة حرق الدهون، وهذا يجعل الماتشا أداة مساعدة قيّمة في معركة إنقاص الوزن.

كيفية استخدام ماتشا؟

يمكن دمج الماتشا مع العصائر المفضلة لديك، أو إضافتها إلى عجينة البسكويت والكيك، أو تقديمها كشاي ساخن.

أفكار لاستخدام الماتشا

  • أضفه إلى آيس كريم الفانيليا.
  • امزجه مع عصائر الفاكهة.
  • أضفه إلى وجبة الشوفان اليومية.
  • ماتشا لاتيه

بعض الوصفات باستخدام الماتشا

شاي الماتشا المثلج بالنعناع:

  • يُمزج في الخلاط 200 مل من الماء مع 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الماتشا وعصير ليمونة واحدة وأوراق النعناع والعسل.
  • قدمها مع الثلج.

سموزي الماتشا بالبندق

في الخلاط ، امزج 250 مل من حليب البندق ، و 2 ملعقة كبيرة من الزبادي الطبيعي ، والفراولة ، و 1 ملعقة صغيرة من بذور الكتان ، والفانيليا ، و 1 ملعقة صغيرة من مسحوق الماتشا ، مع مكعبات الثلج.

زبادي الماتشا مع التوت

استخدمي 100 جرام من خليط التوت، 1 ملعقة صغيرة مسحوق ماتشا، 500 مل من الزبادي الطبيعي، 1 ملعقة صغيرة من خلاصة الفانيليا، وحفنة من رقائق اللوز فوقها.

العلامات:
شارك
السابق
التالي

التعليقات

اترك ردًا

(لن يتم مشاركتها)

 

img

أضيف إلى عربة بنجاح!